اوقفوا القتل : بيان من المغتربين السوريين في اميركا

Article  •  Publié sur Souria Houria le 29 avril 2011

بيان صحفي:
أوقفوا القتل
بريدج فيو، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية
السبت 9نيسان 2011
الجالية السورية في العالم تطالب حكومة الجمهورية العربية السورية إيقاف قتل مواطنيها و إيقاف كل أعمال العنف ضد المتظاهرين السلميين. إننا نعتقد بأن حكومة بشار الأسد هي الجهة الوحيدة التي تحمل السلاح خلال هذه المواجهات وهي من تستخدمه ضد المتظاهريين السلميين. ولهذا فإن قيادة الرئيس بشار الأسد من تتحمل كامل المسؤولية لأعمال العنف ضد المدنيين.
بعد أسابيع من الاضطراب و العنف ضد المدنيين من قبل قوات الأمن والعناصر العسكرية للنظام، اجتمع مجموعة من الناشطيين السوريين مساء يوم السبت التاسع من نيسان لعام 2011 وقرروا العمل معا كسوريون ساعين للعدالة و الحرية بغية تقديم مساعدات لأهلنا في سوريا في نضالهم من أجل الحرية و العدالة. وبعد الدعاء و الترحم على أرواح شهدائنا في الشارع السوري جرت مناقشات معمقة عن كيفية مساعدة و دعم السوريون داخل سوريا. و ووجه المجتمعون نداءا لكل السوريين للتضامن ولمناصرة و دعم أهلنا في سوريا.
وقد جرت النقاشات الصريحة والجريئة بشكل يعكس مختلف وجهات نظر أبناء الجالية واهتماماتهم واتحادها صفا واحدا مع أهلنا في سوريا؛ وقد صرح فهد مسالخي، استاذ جامعي، وعضو في لجنة العمل، بأن « المظاهرات السلمية هي حق أساسي ولايجب أن لا يكلف السوريون حياتهم. لمجرد ممارسة هذا الحق. » وأكد الأستاذ رجل الأعمال السيد وائل الزعبي « على أن أهلنا في سوريا هم أصحاب القرارات المستقبلية وأننا كجالية سورية في المغترب نؤكد دعمنا المعنوي لمساعدة أهلنا في سوريا على تحقيق أهدافهم.
والنظام السوري يجب أن يفهم أنه لاعودة لما كانت سورية عليه قبل الخامس عشر من أذار 2011. » كما قالت خلود لبنية، مدرسة جامعية، بأن  » مسؤوليتنا بأن نكون صوت أهلنا في سوريا. ومن واجبنا أن ننقل معاناتهم ونضالهم و أحلامهم للرأي العام. »
وانتخت المجموعة لجنة تسيير أعمال و سوف تشارك في تجمع من أجل العدالة بجانب السفارة السورية في واشنطن يوم السبت السادس عشر من نيسان 2011. بالتزامن مع ليلة عيد الجلاء في سوريا.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم التالي 7088569816

Source : All4syria
Date : 14/4/2011
http://all4syria.info/web/archives/3527



Inscrivez-vous à notre newsletter