14/05/2012 – بيان غرناطة دعماً للشعب السوري في كفاحه من أجل الحرية والديمقراطية والكرامة

Article  •  Publié sur Souria Houria le 15 mai 2012

أعضاء الجالية السورية بغرناطة واصدقاؤهم الغرناطيون والموقعون أدناه، يعبّرون عن تأييدهم الثابت للشعب السوري في نضاله السلمي الذي بدأه في’15’آذار’2011’ضد النظام الديكتاتوري القائم منذ أكثر من أربعة عقود، نظام راح يمعن بقمعه الوحشي منذ بداية الاحتجاجات الشعبية السلمية مسبّباً عشرات الآلاف من الضحايا بين قتلى وجرحى ومعتقلين ومفقودين ومنفيين.
نطالب بسورية حرّة وديمقراطية تحترم حقوق الإنسان، الفردية والجماعية، بما في ذلك حقوق الأقلّيات وحقوق المرأة تحت ظلّ دولة القانون الديمقراطي والمدني، دولة تقوم بفصل الدين عن الدولة.
كما أننا نرفض كل أنواع الطائفية أو تقسيم للبلاد، وكذلك اللجوء إلى العنف أو التدخّل العسكري الخارجيّ، في الوقت الذي نؤيد فيه إرسال المساعدات الإنسانية التي غايتها الحفاظ على حياة السوريين وحقّهم في التظاهر السلمي للتعبير عن آرائهم.
نعلن تأييدنا لجنود وضبّاط الجيش الذين رفضوا المشاركة في المجازر اليومية التي تقترف بحق إخوانهم المواطنين، كما أننا نؤيد حق الشعب السوري في الدفاع عن نفسه.’ نرفض كل أنواع الانتقام ونطالب بأن يقوم القضاء المستقل للدولة الديمقراطية المقبلة بمحاكمة كل من اقترف جرائم حرب أو ضد الإنسانية.
نعبّر أخيرًا عن عميق الأسى والعزاء لذوي الضحايا ونأمل بأن تقوم ثقافة وإنسانية الشعب السوري بتأمين الشروط الضرورية لبدء حوار يؤدّي إلى حلّ سلميّ وعادل ونهائيّ لهذه الأزمة الوطنية العميقة.
من أجل سورية حرّة وموحَّدة تحيا في ظلّ السلام والعدالة والديمقراطية.
غرناطة،’8’أيار ‘2012

علي أحمد سعيد أدونيس، شاعر سوري
عاصم الباشا، روائي ونحات سوري
كمال بلاطة، فنان فلسطيني
خوسي ميغيل بويرتا بيلشيث، كاتب وأستاذ جامعي إسباني
بيدرو مارتينيث مونتابيث، مستعرب إسباني
كارمين رويث برافو، مستعربة إسبانية
لويس غارثيا مونتيرو، شاعر إسباني
سانتياغو أوسيرون، موسيقي إسباني
(ومائة توقيع أخرى تمثل نخبة من أساتذة الجامعة والفنانين في إسبانيا)

Source : http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today%5C14qpt896.htm&arc=data%5C2012%5C05%5C05-14%5C14qpt896.htm&fb_source=message



Inscrivez-vous à notre newsletter