بيان للديمقراطية ولوقف سفك الدماء

Article  •  Publié sur Souria Houria le 25 mai 2011
بيان: للديمقراطية ولوقف سفك الدماء
Description
نحن مواطنون ومثقفون وفنانون سوريون، ندين ما تشهده بلادنا ـ منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية ـ من اشتداد حملات الاتهام والتخوين ـ التي كان بطلها الإعلام المرتبط بالنظام ـ ضد مواطنين ومثقفين وفنانين سوريين وصلت حد التهديد بقطع أرزاقهم أو اعتقالهم أو قتلهم، وكادت تغطي على ما اعترفت به السلطة ذاتها بأحقية المطالب الشعبية وحرية التعبير وضرورة القيام بإصلاحات.
لذلك، فإننا نؤكد، مرة بعد مرة، على أنّ جوهر ما يجري في بلدنا هو، أولاً وقبل كل شيء، طلب للحريات وللحقوق وللتحول الديمقراطي السلمي في إطار من الوحدة الوطنية المنيعة على أيّ عدوّ خارجي. ونؤكد بأنّ الرد الأمني على هذا الطلب ـ بدل الاستجابة له عبر الحلول السياسية ـ من شأنه تعريض البلد لمخاطر جسيمة، لا تتوقف عند ما نشهده من اجتياح مدن ومن قتل واعتقال لمواطنين ومثقفين وإعلاميين وسياسيين وطنيين، وإقحام للجيش السوري في غير مهامه، وتعطيل لأوجه الحياة الطبيعية فحسب، بل تتجاوز ذلك إلى خطر الطائفية البغيض، واستثارة التدخل الخارجي، والتفريط بموقف الشعب السوري المقاوم.
إننا نطالب السلطة السورية بالإفراج الفوري عن كافة سجناء الرأي وموقوفي التظاهرات كافة، والوقف الفوري لسفك الدماء اليومي، فالسلطة هي ـ بطبيعة الحال القانوني ـ المسؤولة الأولى والأخيرة عن أمن المواطنين. ونعتقد أنّ الطريق الآمن المفضي إلى هذا وسواه من مطالب شعبنا السوري المشروعة، هو طريق التحول الديمقراطي السلمي الذي يتأسس على الجميع من أبناء شعبنا، باتجاه دولة مدنية وعقد اجتماعي جديد يشكل أساساً لشرعية منتخبة انتخاباً حراً وبعيداً عن الدولة الأمنية / دولة الفساد التي أوصلت بلادنا إلى ما هي فيه الآن.

————————————————————
للتوقيع على البيان
– الانضمام الى الصفحة، اي عمل لايك في اعلى الصفحة
– اضافة تعليق جديد على الحائط مع الاسم و المهنة
– عدم اضافة اسمك كتعليق على توقيع شخص آخر لكي يحتسب توقيعك منفرداً

Source : Facebook
Pour signer ou lire la suite veuillez cliquer ici

 



Inscrivez-vous à notre newsletter