بيان من أحزاب و حركات يسارية مصرية بخصوص الثورة السورية

Article  •  Publié sur Souria Houria le 16 février 2012

بيان من أحزاب و حركات يسارية مصرية بخصوص الثورة السورية:

تضامناً مع الشعب السورى

انطلاقاً من أيماننا الكامل بحق الشعوب العربية فى إسقاط أنظمتها الديكتاتورية الحاكمة سعياً للحرية والتقدم فإننا نعلن نحن الأحزاب وقوى اليسار المصرى الموقعون على هذا البيان تضامننا الكامل مع الشعب السورى الشقيق فى نضاله من أجل انتزاع حريته من براثن سلطة الأسد الديكتاتورية .. تلك السلطة التى أذاقت الشعب السورى ويلات التسلط والفساد والفقر متخفية تحت دعوى قيادتها لقوى الممانعة العربية والتصدى لإسرائيل والغرب فى الوقت التى لم تطلق طلقة واحدة تجاه من يحتل الجولان منذ 1973 بل على العكس فقد أطلقت تلك الرصاصات فى صدور شعبها وفى لبنان .

إننا نحمل كل القوى العربية وخاصة جامعة الدول العربية والعالمية مسئولية حماية السلطة الحاكمة فى سوريا مما أسهم فى استمرار التنكيل والقتل لشعب سوريا حفاظاً على مطامعها الاقتصادية والإقليمية فى المنطقة . 

إننا نؤكد أن طريق الثورة الذى اتخذه الشعب السورى هو وحده الذى يحقق الحرية والعدالة لهذا الشعب العظيم وهو أيضاً الطريق الأكيد إلى تحرير الجولان .

وتطالب القوى اليسارية المصرية بالوقف الفورى للمجزرة التى يرتكبها النظام الحاكم فى سوريا والتى راح ضحيتها آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى .

 كما نطالب بسحب كل قوات القمع من شوارع وميادين المدن والقرى السورية والإفراج عن جميع المعتقلين وتقديم القتلة للمحاكمة ورحيل نظام الأسد المسئول عن هذه العمليات القمعية .

 النصر للشعب السورى البطل .. والمجد لشهدائه الأبرار

الموقعون

الحزب الاشتراكى المصرى – حزب التحالف الشعبى الاشتراكى – حزب التجمع – الحزب الشيوعى المصرى – الحركة الثورية الاشتراكية يناير – الائتلاف الوطنى لمكافحة الفساد – اتحاد شباب الثورة .



Inscrivez-vous à notre newsletter