حصول رفيق شامي على جائزة جورج غلاسر العالمية للادب ويتبرع لمساعدة أطفال درعا والصحيفة المعارضة

Article  •  Publié sur Souria Houria le 30 juin 2011

نقلت وكالة الأنباء الألمانية(د ب ا) اليوم ( الأربعاء 29. 6.2011) خبر حصول الكاتب السوري الألماني رفيق شامي على جائزة جورج غلاسر للأدب. والجائزة تقدر بعشرة آلاف يورو،  وقد قرر الكاتب السوري التبرع بكامل المبلغ لمساعدة أطفال درعا والصحيفة المعارضة ” صفحات سورية” والجزء الثالث لسلسلة السنونو للأدب العربي التي ستصدر عن قريب في لندن والتي تعنى بإيصال الأدب العربي  الرائع للعالم دون تزوير وديكتاتورية وبترول. وسيستلم شامي الجائزة في حفل يقام لهذا الخصيص في 13 سبتمبر / أيلول في مدينة ماينز.

جورج غلاسر ( 1910 – 1995 ) كاتب يساري الماني فرنسي. بدأ حياته في عائلة يحكمها أب ظالم وإنتقل عبر عدة وظائف ليصبح كاتبا وصحفيا يساريا. عندما إستولى النازيون على السلطة إنخرط جورج غلاسر في صوف مقاومة النازية والفاشية. أعتقل 1935 من قبل النازيين وإستطاع الفرار من سجنه وإلتجأ إلى فرنسا لينضم هناك بعد فترة للمقاومة الفرنسية للإحتلال النازي. أعتقل عام 1940 وسجن في معسكرات الموت النازية ليفر منها عام 1943 وليعتقل قرب الحدود الفرنسية. بعد إنهيار النازية بقي في فرنسا وعمل هناك أولا كعامل نشيط في الحركة العمالية وبعد سنين إستطاع في عام 1949 من تأسيس ورشة لتعليم الشبان فن العمل بالنحاس والفضة. نشر جورج غلاسر عدة روايات ونصوص نثرية ومقالات صحفيةز ]عتبر عمله الكبير “السر والعنف” من أهم المؤلفات

 

موقع صفحات سورية يتقدم بالشكر الجزيل والامتنان للصديق رفيق شامي، ويعتبر تبرعه بجزء من المبلغ المخصص لجائزة جورج غلاسر للأدب بمثابة وسام ستظل صفحات سورية تفخر به وتقدره ، وفي نفس الوقت هو حافز آخر لمضاعفة العمل والجهود من أجل خدمة القارئ السوري أينما كان.

أيضا تقدر صفحات سورية هذا الموقف المميز والداعم من قبل رفيق شامي للانتفاضة الشعبية في سورية ووقوفه  بجانب الشعب السوري بكل أطيافه.

والرابط التالي يتحدث فيه الروائي السوري رفيق شامي عن الجائزة وعن الانتفاضة الشعبية في سورية، وعن موقع صفحات سورية.

http://www.youtube.com/watch?v=Dzmco_3Ff24&feature=player_embedded

موقع صفحات سورية/ الانتفاضة الشعبية في سورية

http://syria.alsafahat.net/

 



Inscrivez-vous à notre newsletter