حمص ملخص أحداث يوم الأربعاء 16-11-2011

Article  •  Publié sur Souria Houria le 17 novembre 2011


* بعد منتصف الليل قام عناصر الحواجز المنتشره بين وفي أحياء ديربعلبة والبياضة بفتح نيران رشاشاتها الثقيله بشكل عشوائي وكثيف مع سماع دوي انفجار عده قذائف مصدرها الدبابات والمدرعات المدعمه بها الحواجز , مع سماع تحليق لطيران حربي في سماء الاحياء , كما سمع اطلاق نار متقطع من الحواجز المنتشره في حي باباعمرو .
* وصباحا سجل وصول تعزيزات امنية لحي باب السباع ( المريجة ) حيث شوهد دخول عربة مدرعه وثلاث باصات وست سيارات دفع رباعي , كما سجل انتشار لعناصر حاجز سوق الهال في حي القصور وسط اطلاق نار كثيف منهم .
* وورد من حي عشيرة الجريح نبأ استشهاد رسول العشموطي 56 عام متأثرا بجراح اصيب بها منذ شهر نسأل الله أن يتقبله في الشهداء .
* واستمرت الحواجز المنتشره في حي باباعمرو باطلاق قذائفها ونيران رشاشاتها الثقيله لتهز الانفجارات اركان الحي وتقوم عصابات الامن بقطع الطرقات المؤديه للحي في ظل استمرار للحصار عن طريق الحواجز التي تطبق على جميع منافذ الحي تقريبا , كما ورد نبأ استشهاد فيصل الحاج يونس نسأل الله ان يتقبله في الشهداء , وكذلك الطفل معتصم بن عبد الحكيم برغوث 9 سنوات برصاص قناصة الغدر المنتشرة في الحي .
* ولم يكن حال حي البياضة الابي بأفضل من حي باباعمرو حيث استمرت الحواجز المنتشره فيه باطلاق النار بشكل كثيف ومتكرر , كما استمر عناصر القناصه المنتشرين على سطح مبنى البريد في الحي الذي تحول لثكنة عسكرية باستهداف المواطنين وتعمد اصابتهم بجراح دون قتلهم وذلك في محاولة لاخفاء جرائمهم لانهم يعرفون بأن الاهالي لا يعلنون عن اعداد او اسماء الجرحى , وورد من الحي نبأ استشهاد ابراهيم اسماعيل المصطفى 27 عام واب لطفلين و مصطفى محمد الترك 55 عام
و عبد الكافي الرجب على يد عصابات الامن والجيش على حاجز البياضة  , كما ورد نبأ استشهاد الشاب خالد عبد اللطيف سكاف 30 عام واب لعده اطفال برصاص قناصه الغدر المتمركزين على سطح مبنى البريد , ليتم تشييعهم لاحقا تحت رصاص الامن وخير السماء والبرد الذي ساد حمص اليوم .
حمص البياضة لحظة وصول جثمان الشهيد عبد الكافي الرجب 16 11 2011
حمص البياضة تغسيل الشهيد عبد الكافي الرجب
حمص البياضة الشهيد مصطفى محمد الترك16_11
حمص البياضة عبد الكافي الرجب جريح ثم اصبح شهيد16_11
حمص البياضة جريح برصاص شبيحة الاسد16_11.mp4
* ومن مدينه الحولة ورد نبأ استشهاد عمر سعيد بكور 47 عام متأثرا بجراح اصيب بها في وقت سابق , ويذكر ان الشهيد بإذن الله قد تم اعتقاله عده مرات قبل ان يختم الله له حياته بالشهاده ان شاء الله .
* كما شوهد عشرات الباصات و الشاحنات العسكرية المحمله بالجند وسيارات الدفع الرباعي على طريق دمشق – حمص الدولي متوجهه باتجاه حمص .
* وفي القريتين خرجت مظاهره طلابية حاشده للتجه الى شعبه الحزب في المدينه في رد واضح على زيارة رئيس الشعبه ومحاوله اخماد مظاهرات الطلاب وثنيهم عن مشاركه اهلهم في المسير بطريق الثورة , لتقوم مليشيات الامن باعتقال عدد من الطلاب بعضهم لم يتجاوز الخامسة عشرة من عمره , ليسود جو من التوتر في المدينه وبخاصة بعد طرد الاهالي من مديريه الناحيه عند السؤال عن ابنائهم ليتصاعد الامر وتتم الدعوة لاعتصام , مما اضطر عصابات الامن الى الافراح عن الطلبه بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح .
* وفي جامعه القلمون الخاصة _ المملوكة لاحد صبيان النظام – مظاهرة حاشده داخل حرم الجامعة لتهجم عليهم عصابات الامن ومليشات الشبيحة وحتى بعض الطلبة ممن يمارسون التشبيح بالفطرة ويعتدوا على الطلاب بالضرب المبرح مستخدمين الهراوات والعصي الكهربائية وطالت حملتهم البربرية حتى الطالبات الحرائر – شلت ايمانهم – لتصل تعزيزات عسكرية للجامعه – شاحنه عسكرية محمله بالجنود – ليتم اعتقال اكثر من خمس وعشرين طالبا بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح وتتم
مداهم سكن الطالبات وتفتيشه وسط اهانات واعمال استفزازيه , هذا وعرف من الطلبه المعتقلين : ( عمار الحلواني – عبد الله حبال – محمد السباعي – زكريا الطرن – ساري الدندشي – شاب من حماه من آل الكجك – فادي الجندلي – فاضل جندلي اعتدي عليه بشكل همجي – عبد الرحمن رويشدي – محمد قاسم المحاميد – أنس الطرشة – عمر معصراني – الحسن مهجع – عبد الله جوهر – محمد براء بكري الحلو – حسام مشرف – محمد بلال عبد الدايم – مفيد مستو – عبد القادر
خليل – كرم سكاف – نوري قيطاز – عبادة عبد المتين الزعبي ) , كما عرف من الطلبه الشبيحة الذين سلحهم الامن بالهراوات والعصي الكهربائية والكبال : موسى مصطفى , يزن العبد الله , احمد الحمود , بشار الاسعد , علي عمران , ملهم حيدر , خلدون شحيده ) عقابكم قادم بإذن الله .
القلمون 16-11-2011 قبيل الهجوم على المظاهرة
جامعة القلمون الخاصة والإعتداء على الطلاب 16 11 2011
جامعة القلمون الخاصة احد جرحى جراء الإعتداء من قبل الشبيحة
جامعة القلمون16-11-2011 هجوم الشبيحة على المظاهرة
حصار جامعة القلمون 16-11-2011 من قبل عناصر الشبيحة والأمن
* وفي تمثيليه رخصيه تم تصوير عشرات من عناصر حفظ النظام على انهم سجناء مفرج عنهم لايهام الرأي العام بالبدأ بالافراج عن السجناء .
* كما شهد حي الخالديه عصرا مظاهره حاشده بحضور الكثير من حرائر حمص رغم البرد والمطر , والحصار والرصاص .
* ومن حي باب الدريب ورد نبأ استشهاد المجند المنشق حذيفه حسن البخت حيث اصابته رصاصات الغدر عند دوار فدعوس نسأل الله ان يقبله في الشهداء .
* وفي استمرار لعمليات الاستفزاز والتشبيح والاجرام قامت عصابات الامن بعتقال خمس فتيات في مدينه الرستن عند احد الحواجز في خطوة هدفها الاعتداء على اغلى واثمن ما يملك الانسان وما ليس له قيمه عندهم .
* واثناء تشييع الشهيد بإذن الله محمد غالب الطالب الذي ارتقى امس شهيدا في حي ديربعلبة فتحت عصابات الامن ومليشيات الشبيحه النار على المشيعين مما ادى الى سقوط عدد من الجرحى
* وقرب مسجد كعب الاحبار في حي باب الدريب وجد جثمان الشهيد بإذن الله عبد الله خالد بايرلي نسأل الله ان يتقبله في الشهداء , حيث كان قد فقد منذ يومين ليجده الاهالي جثمانا وتظهر عليه اثار تعذيب وتنكيل .
* وخرج احرار وحرائر حمص في مظاهراتهم المسائية فلم يثنيهم رصاص الأمن ومليشيات الشبيحة وبروده الطقس عن المضي في طريقهم رغم وعورته , حيث خرج ابطال احياء القصور والوعر وباباعمرو والانشاءات والغوطة والخالدية والبياضة وديربعلبة وجورة الشياح والقرابيص وباب هود وباب الدريب وجب الجندلي وحي الشماس وكرم الزيتون والميدان وكرم الشامي ومدن وقرى الحولة والقصير والقريتين وتدمر واضيف لهم اهلنا في قلعه الحصن .
* هذا وفتح عدد من عناصر الشبيحة الذين كانوا يستقلون سيارة خاصة والمتمركزين عند حاجز المزرعه نيران رشاشاتهم باتجاه الاهالي في حي الوعر دون انباء عن اصابات
* واقتحمت المدرعات حي ديربعلبة مساء واثناء المظاهرة وسط اطلاق نار كثيف جدا مع قطع للتيار الكهربائي عن الحي , لتستمر الحواجز بأطلاق النار والقذائف بشكل كثيف وبخاصه من ناحيه العباسية , حيث تم استهداف مسجد الصحابي الجليل ابو بكر الصديق رضي الله عنه وانباء عن سقوط عدد من الجرحى بعضهم جراحه خطرة .
* وفي الحولة وفي قرية عقرب تحديدا فتحت المدرعات والحواجز المنتشره فيها نيران الرشاشات تمهيدا لاقتحام القرية من قبل عصابات الامن ومليشيات الشبيحة وسط انباء عن سقوط عدد من الجرحى بينهم ثلاثه اطفال , لتصل للقرية تعزيزات عسكرية من مدينه مصياف وتشاهد على مشارف الحولة
* وفي القصير هاجمت مليشيات الامن مدعومه بالجيش المتظاهرين بالرصاص الحي ورغم ذلك لم يتراجع الاحرار عن الاستمرار في مظاهرتهم .
* كما قامت الحواجز في حي البياضة وحي كرم الزيتون والنازحين بحملتها الهمجية اليومية , حيث بدأت باطلاق القذائف – حتى المسمارية منها – ونيران الرشاشات الثقيله باتجاه الاحياء السكنية , مما ادى الى تضرر اكثر من تسعه منازل في حي النازحين وانباء عن جرحى , وفي حي البياضة استمرت المدرعات والمصفحات بالتجول بالحي وبخاصه شاعر الزير وشارع الشراكس وسط اطلاق نار كثيف منها , كما وردت أنباء عن انشقاق اكثر من عشرين عسكري بسلاحهم ليردوا بما امتلكوه على عصابات ومليشات الامن قبل ان يلجؤوا للاهالي .
___________________________
من اصطفاه الله عز وجل في الشهداء نحتسبهم والله حسيبهم (10)
الشهيد بإذن الله رسول العشموطي / حمص – حي عشيرة 56 عام
الشهيد بإذن الله فيصل الحاج يونس / حمص – باباعمرو
الشهيد بإذن الله معتصم بن عبد الحكيم برغوث / حمص – السلطانية 9 اعوام
الشهيد بإذن الله ابراهيم اسماعيل المصطفى / حمص – البياضة 27 عام
الشهيد بإذن الله مصطفى محمد الترك / حمص – البياضة 55 عام
الشهيد بإذن الله عبد الكافي الرجب / حمص – البياضة
الشهيد بإذن الله خالد عبد اللطيف سكاف / حمص – البياضة 30 عام
الشهيد بإذن الله عمر سعيد بكور / حمص –  الحولة 47 عام
الشهيد بإذن الله حذيفة حسن البخت / حمص – باب الدريب
الشهيد بإذن الله عبد الله خالد بايرلي / حمص – باب الدريب
___________________________
ما وصل من مقاطع فيديو للمظاهرات المسائية
مسائية الخالدية
مسائية الانشاءات
مسائية القصور
مسائية الغوطة
مسائية كرم الشامي
مسائية جورة الشياح والقرابيص
مسائية الوعر
مسائية ديربعلبة
مسائية باب هود
مسائية الشماس
مسائية تدمر
______________________________________
طلاب جامعة خالد بن الوليد يعنلون رفضهم الدوام بعد ازدياد المظاهر المسلحة في الجامعة
العميد المجرم قائد العمليات في مدينة القصير خلال تواجده في المشفى الوطني الذي أصبح ثكنة عسكرية
مشفى القصير الوطني الذي تحول الى قاعدة عسكرية لقوات الإحتلال 16-11-2011
باباعمرو تصوير دبابة مطلية باللون الأزق من البيت الذي قصفته 16-11-2011




Inscrivez-vous à notre newsletter