حمص ملخص أحداث يوم الثلاثاء 15-11-2011

Article  •  Publié sur Souria Houria le 16 novembre 2011
* فتح العناصر المتمركزين في الحواجز المنتشره في مدينه تلبيسه نيران رشاشاتهم الثقيله فجرا لتمتزج اصوات الاذان باصوات الرصاص ترهيبا للناس ومنعهم من اداه صلاه الفجر .
* وفي تمام الساعه الرابعه صباحا قامت كتيبه خالد بن الوليد التابعة للجيش السوري الحر باستهداف تجمع لعصابات الامن ومليشيات الشبيحه , حيث سمع دوي اكثر من تسعه انفجارات وانباء مؤكده عن سقوط اعداد من القتلى والجرحى بين مليشيات وعصابات الشبيحة والامن .
* وصباحا سجل وصول اكثر من ثلاثين عربة بي م بي بطواقمها حيث شوهدت على طريق دمشق – حمص الدولي عند التحويلة .
* وكإجراء عقابي على اضراب عمال الكسارات والاليات الثقيله قامت اعداد كبيرة من مليشيات الشبيحة مدعومه بعناصر الامن والجيش بإحراق عدد من سيارات الأهالي , كما شنت حمله مداهمات وتمشيط وتخريب ودهم مع قطع للتيار الكهربائي والاتصالات الارضية والجوالة وخدمات الانترنت , في ظل زياده في عدد الحواجز العسكرية التي قطعت اوصال القرية
* واستمرت الحملات العقابية على المواطنين حيث شوهدت ارتال من مئات الاهالي في كل الأحياء , في استمرار حمله التركيع والتجويع التي لم ولن تنجح ان شاء الله
حمص   15/11/2011  ازمة الغاز الموجودة في المدينة
حمص – ديربعلبة ازمة الغاز في حمص 15-11-2011
* وسجل وصول تعزيزات لحاجز المستوصف في حي باب الدريب , حيث وصلت حوالي اثنا عشرة دبابة وعدد من الجنود , في ظل من اطلاق نار عشوائي في الحي .
* كما استمرت الاعمال القذرة التي تمارسها عصابات الامن ومليشيات الشبيحة , حيث تم خطف شابه من منزلها في حي القصور , وفي مدينة الحولة ( وتحديدا في قرية عقرب ) تم احراق وتخريب عدد من المحال التجارية على يد مليشيات الشبيحه وبدعم وغطاء من عصابات الامن , كما استمر عناصر القناصه المنتشرين على اسطح الابنية في بعض الاحياء باطلاق النار لترويع الناس دون استهدافهم بشكل مباشر وذلك لفرض حاله من حظر التجول كما في احياء الخالديه وباب السباع وباباعمرو
والانشاءات , واستمرت عصابات الشبيحة برمي جثث الاهالي في الشوارع لترويع الناس في ظاهره مخيفه تحت انظار الامن وبمباركته كما في حي عشيرة على شارع الستين حيث وجد جثمان الشهيد بإذن الله هيثم دعاس بعد اختطافه منذ ايام على يد مليشيات الشبيحة كما عثر على جثه اخرى لم يتم التعرف عليها بعد .
حمص حي ديربعلبة 15-11-2011 احدى الجثث المنتشرة على شارع السيتن
* واستمرت الحمله العسكرية والامنيه على احياء باباعمرو وجورة العرايس والسلطانية وجوبر , كما استمرت عمليات القصف واطلاق النار والحصار حيث لم يسكت الرصاص او تهدأ المدافع حتى العصر , وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى والحاق اضرار مادية كبيره في الاحياء .
باباعمرو- القصف العشوائي 15-11-2011
باباعمرو- اثار الدمار جراء القصف 15-11-2011
باباعمرو احد البيوت المتعرضة للقصف والمحترق واصوات الرصاص تحيط بالحي 15 11 2011
قصف مأذنة جامع الانوار في باباعمرو 15-11-2011
باباعمرو أحد البيوت الذي تم حرقه بالكامل من آثار القصف اعلى المنازل 15-11-2011.
* وظهرا فتحت الحواجز المنتشره بين حيي البياضة وديربعلبة نيران رشاشاتها واسلحتها مما ادى الى سقوط عدد من الجرحى بين الاهالي , وشهيد على الاقل هو الشاب محمد غالب الطالب نسأل الله أن يتقبله في الشهداء حيث تعذر سحبه والوقوف على حاله  لاكثر من ساعه بسبب استهداف الامن والقناصه لاي شخص يحاول الاقتراب منه , ليتبع ذلك اطلاق نار كثيف من جميع الحواجز باتجاه حي البياضة وسقوط عدد من القذائف على الابنية السكنية , ولم تكن هذه الوحيده هي جراح الحي لليوم
حيث لم يتم تسليم جثمان الشهيد بإذن الله عبد السلام سعيد سنبل من سكان الحي لذويه بعد اختفاءه منذ ايام والعثور على جثمانه في براد المشفى الوطني نسأل الله ان يتقبله في الشهداء.
* ورغم الحصار خرج الطلاب الاحرار من مدارسهم في مظاهرات طلابية دعما لصمود اهلهم في الاحياء والقرى والمدن الجريحة ومنادين بالحرية الابدية واعدام السفاح , كمظاهرات في احياء الغوطة والحمرا والوعر
مظاهرة طلاب الوعر الأحرار ,, أبطال والله يوم 15 – 11
مظاهرة حرائر مدرسة الشهيد هادي الجندي في حمص 15-11
حمص – مظاهرة للحرائر في المدرسة 15-11-2011
* هذا وسجل تحرك عسكري واقتحام ومداهمات لعناصر الجيش والامن في مدينه الحولة مع وصول تعزيزات عسكرية لها
الحولة اقتحام دبابات الجيش السوري لمدينة الحولة15 11 2011
* كما عمت المظاهرات عصرا ريف حمص حيث خرج احرار مدينه مهين والحولة والقصير في موعد اخر مع ساعات الحرية وتأكيدا على المضي بطريق الثورة والتضحية .
أحرار القصير15-11مظاهرة عصرية
أحرار مهين 15-11-2011
أحرار الحولة مظاهرة عصرا 15-11
* ومن حي باب تدمر ورد نبأ استشهاد الشاب المجند محمد حسن القابقلي , حيث تمت تصفيته في مدينه القصير في قرية الجوادية بعد انشقاقه عن الجيش وانحيازه للشعب .
* ومن المفرح المبكي أن ترى اخوة لك يمدون لك يد المساعده في الوقت الذي انشغل اخرون بمصالحهم , فما أجمل أن ترى هديه من أهلكم في بنش واهلكم في إدلب وكم من المحزن ان نصل لمرحله ترى الكثير من الناس من هو بحاجه لهذه المساعدات , جزاكم الله خيرا اهلنا ولا بارك الله بمن كان سبب في نكبه الكثير من الاهل في حمص وغيرها .
حمص قافله الاغاثه القادمه من احرار ادلب 15 -11
حمص 14-11-2011 حملة كلنا حمص من إدلب
المساعدات بعد وضعها في المستودعات – حملة كلنا حمص
* وتم قطع التيار الكهربائي عن احياء باب السباع وباب الدريب وجب الجندلي تحسبا للمظاهرات المسائية وكإجراء عقابي للاحياء الصامده .
* ورغم الحرب العسكرية والامنية ورغم محاولات التركيع والتجويع , خرج احفاد سيف الله المسلول في مظاهراتهم المسائية متحدين رصاص الغدر ومليشيات الشبيحة , فقد خرجت أحياء جورة الشياح والقرابيص وباب هود وحي الورشة وباب الدريب وصليبه العصياتي والوعر والقصور والانشاءات وحي الشماس وكرم الزيتون وديربعلبة والبياضة والخالدية وكرم الشامي والميدان ومدن وقرى الحولة والقصير وتدمر وحسياء والقريتين
* وفتحت عصابات الغدر المتمركزه عند دوار الحرية في قرية تلدو نيران الاسلحة الرشاشه المتظاهرين الذين اصروا على الاستمرار بمظاهرتهم رغم الرصاص الكثيف , كما وردت أنباء عن وصول تعزيزات عسكرية لبلده عقرب .
* كما فتحت الحواجز المنتشره في مدينه القصير نيرانها بشكل متقطع لترهيب الناس وتفريق المظاهرات المسائية ولفرض حاله من حظر التجوال في المدينة , واستمر اطلاق النار والقذائف الى ما بعد منتصف الليل .
* ومساء فتحت الحواجز في عدد من الاحياء نيران اسلحتها الرشاشه واطلقت بعض من القذائف باتجاه الاحياء كما في حي باب السباع ( حاجز الفارابي ) حي الوعر وحي القصور ( حاجز سوق الهال ) وحي البياضة ( حاجز دوار الزير ) وكرم الزيتون وحي جب الجندلي .
* ولم تكن مدن الرستن وتلبيسة بأفضل حالا حيث سمع دوي انفجارات واطلاق نار كثيف من الحواجز المنتشره فيها .
* هذا وسجل انتشار واحتلال امني وعسكري لفرع الاتحاد النسائي ومطعم شلالات الفردوس في حي الانشاءات وتحويلهما لثكنات عسكرية .
* ومع سماع تحليق طيران حربي في سماء مدينه القصير سجل وصول تعزيزات عسكرية للمدينه قوامها ثمان شاحنات محمله الجنود بالاضافه على عدد من سيارات الدفع الرباعي وعدد من المصفحات
_________________________
من ارتقى من الشهداء اليوم ووصلت اسماءهم نسأل الله ان يتقبلهم (4)
الشهيد بإذن الله هثيم دعاس / حمص – البياضة
الشهيد بإذن الله محمد غالب الطالب / حمص – البياضة
الشهيد بإذن الله عبد السلام سنبل / حمص – البياضة
الشهيد بإذن الله محمد حسن القابقلي / حمص – باب الدريب
_________________________
ما وصل من مقاطع فيديو للمظاهرات المسائية
مسائية باباعمرو وجورة العرايس
مسائية القصور
مسائية باب هود
مسائية باب الدريب وصليبة العصياتي
مسائية الخالدية
مسائية البياضة
مسائية جورة الشياح والقرابيص
مسائية ديربعلبة
مسائية الانشاءات
مسائية الوعر
مسائية كرم الشامي
مسائية الحولة
مسائية القريتين
مسائية تدمر
__________________________________
قصف جامع سعد بن معاذ في باب الدريب



Inscrivez-vous à notre newsletter