قافلة الحرية إلى سوريا

Article  •  Publié sur Souria Houria le 12 mars 2012

الموضوع : قافلة الحرية إلى سوريا  » 2  »

 

نحن شباب سوريون مستقلون  » مغتربون  » نقوم بتنظيم قافلة سلمية بهدف كسر الحصار الإعلامي المفروض على سوريا و للفت انتباه العالم للمآسي الإنسانية و فتح المجال للمنظمات الإغاثية بإدخال مساعدات إنسانية و لو رمزية .. و في هذا الصدد ندعو كل الجمعيات الخيرية و منظمات الإغاثة في العالم الإنضمام إلينا كما ندعو كل اللجان و المؤسسات الحقوقية الدولية للمشاركة من أجل تسجيل أي انتهاكات ترتكب بحق القافلة و المشاركين بها و للقيام بواجبها تجاه الشعب الأعزل في الداخل السوري في حال الدخول .. و للتأكد من محتويات القافلة قبل إدخالها إلى سوريا حيث نتوقع حملة شرسة و اتهامات مغرضة من قبل النظام بأننا ندخل مواد ممنوعة … كما نرجو من هذه المؤسسات دعوة ناشطي السلام من مختلف دول العالم بأن يشاركونا القافلة ..

موعد إنطلاق القافلة في الخامس عشر من شهر آذار القادم  » موعد الذكرى السنوية الأولى لانطلاق الثورة السورية  » ، تنطلق القافلة من موقعين بعد تجمعها فيهما.. الأول تركيا من مدينة غازي عينتاب و الثاني من الأردن من منطقة الرمثا، و في حال رفض النظام السوري دخول القافلة فإننا ننوي الاعتصام على الحدود من الجهتين لمدة تزيد عن ثلاثة أيام.

من لا يستطيع الدخول من الناشطين و المشاركين لأي سبب كان بإمكانه الاعتصام على الحدود , هذا في حال تم السماح للقافلة بالدخول.

 

في الثاني عشر من الشهر الماضي انطلقت من الأراضي التركية  » مدينة غازي عينتاب  » قافلة الحرية إلى سوريا  » 1  » تحمل مساعدات إغاثية رمزية و ترافقها وسائل إعلام عربية و أجنبية و قد منعها النظام السوري من الدخول بعد أن وصلنا إلى الحدود فاعتصم المشاركون القادمون من مختلف دول العالم لمدة يومين و أعلنوا الإضراب عن الطعام احتجاجا على قرار منع الدخول .. و قد كان ملفتا قلة المنظمات الحقوقية المشاركة في القافلة رغم توجيه دعوات رسمية للعديد منها ..

شرطنا الرئيسي لدخول القافلة هو دخول مختلف وسائل الإعلام معنا و مرافقتها لكل تحركات القافلة في المناطق المنكوبة داخل سوريا ..

إننا نطلب مساعدتكم وتواجدكم معنا ودعمكم لنا باعتبارنا شباب مستقلين لايوجد أي غطاء مؤسساتي لنا، إذ أننا نمثل تحركا شعبيا أهليا يشمل مختلف الأطياف السورية و ناشطين في مختلف البلدان ..

و في هذا الصدد فإننا نفوض الأستاذ المحامي مهند الحسني ليمثل القافلة أمام مختلف اللجان الحقوقية في العالم و معه كل التفويض في ذلك ..

 

الفريق المنظم لقافلة الحرية

المنسق و المتحدث الإعلامي
مؤيد اسكيف

0097455853403

free.w.bas1532011@gmail.com